Sélectionnez votre langue

تقييم أساتذة التعليم الثانوي للتكوين المستمر

تقييم أساتذة التعليم الثانوي للتكوين المستمر

البرنامج الوطني للبحث، كراسك، 2014، 310 صفحة، ردمك : 3- 68-813-9961-978 | الفهرس

الفهرس

 فهرس المحتويات

فهرس الجداول

فهرس الاشكال

مقدمة

الجانب النظري

الفصل الاول : موضوع الدراسة

1) مشكلة الدراسة

2) أهمية الدراسة

3) أهداف الدراسة

4) حدود الدراسة

5) مفاهيم الدراسة

6) الدراسات السابقة

7) فرضيات الدراسة

الفصل الثاني : ماهية التقييم

تمهيد :

1) مفهوم التقييم

2) العلاقة بين القياس و التقييم و التقويم

3) اهداف التقييم

4) شروط التقييم

5) الأسس النفسية للتقييم

6) الاعتبارات الواجب أخذها بعين الاعتبار قبل بدء عملية التقييم

7) تقييم فعالية التكوين

الفصل الثالث : التعليم الثانوي في الجزائر

تمهيد

1) مدخل للتعليم الثانوي في الجزائر

1-1 تعريف مؤسسة التعليم الثانوي

2-1 التوجهات العالمية في مجال التعليم الثانوي

3-1 أهمية التعليم الثانوي

4-1 تطور التعليم الثانوي في الجزائر

5-1 مشكلات التعليم الثانوي في الجزائر

2) أستاذ التعليم الثانوي

1-2 التطور التاريخي لمهنة التعليم الثانوي

2-2 شروط توظيف أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر

3-2 مهام أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر

4-2 إعداد أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر

5-2 حقوق و التزامات أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر

الفصل الرابع: ماهية التكوين و التكوين المستمر

تمهيد

أولا : ماهية التكوين

1- مفهوم التكوين

2- علاقة التكوين ببعض المتغيرات

3- أسس التكوين و أهميته

4- مقومات نجاح التكوين

ثانيا : التكوين المستمر

1- مفهوم التكوين المستمر

2- انواع التكوين المستمر

3- مبررات التكوين المستمر للاستاد

4- الاتجاهات الحديثة في تكوين الاساتدة

5- اهمية واهداف التكوين المستمر للاستاد

6- مبادئ اساسية في تكوين الاساتدة

7- مراحل بناء برنامج تكويني

8- اثر التكوين التربوي في النموالمهني للاستاد

9- التكوين المستمر

الفصل الخامس : منظومة تكوين المعلمين في الجزائر

تمهيد

1) أهداف تكوين المعلمين في الجزائر

2) أنواع التكوين في الجزائر

3) مبادئ نظام تكوين المعلمين بالجزائر

4) تكوين المعلمين بالمدرسة الجزائرية – مدخل تاريخي-

1-4 التجربة الجزائرية في تكوين المعلمين قبل 1970

2-4 تنظيم التكوين بالمعاهد التكنولوجية للتربية

3-4 مراحل التكوين بالجزائر

4-4 البرامج و الاهداف التكوينية و تطورها

5-4 إجراءات المجلس الاعلى للتربية و اللجنة الوطنية لإصلاح المنظومة التربوية

6-4 مكانة تكوين المعلمين في الاصلاح التربوي الجديد

الجانب التطبيقي

الفصل السادس : الإجراءات المنهجية للدراسة

تمهيد

1) منهج الدراسة

2) مجتمع الدراسة و عينتها

3) أداة جمع البيانات

4) أدوات المعالجة الاحصائية

الفصل السابع : عرض و مناقشة نتائج الدراسة

1) عرض نتائج البحث

2) مناقشة نتائج الدراسة في ظل الفرضيات و الدراسات السابقة

3) نتائج الدراسة

4) خاتمة و اقتراحات

قائمة المراجع

الملاحق

logo du crasc
saoe@ crasc.dz
C.R.A.S.C. B.P. 1955 El-M'Naouer Technopôle de l'USTO Bir El Djir 31000 Oran
+ 213 41 62 06 95
+ 213 41 62 07 03
+ 213 41 62 07 05
+ 213 41 62 07 11
+ 213 41 62 06 98
+ 213 41 62 07 04

Recherche