البرنامج الوطني للبحث، كراسك، 2014، 310 صفحة، ردمك : 3- 68-813-9961-978 | الفهرس
الفهرس
فهرس المحتويات
فهرس الجداول
فهرس الاشكال
مقدمة
الجانب النظري
الفصل الاول : موضوع الدراسة
1) مشكلة الدراسة
2) أهمية الدراسة
3) أهداف الدراسة
4) حدود الدراسة
5) مفاهيم الدراسة
6) الدراسات السابقة
7) فرضيات الدراسة
الفصل الثاني : ماهية التقييم
تمهيد :
1) مفهوم التقييم
2) العلاقة بين القياس و التقييم و التقويم
3) اهداف التقييم
4) شروط التقييم
5) الأسس النفسية للتقييم
6) الاعتبارات الواجب أخذها بعين الاعتبار قبل بدء عملية التقييم
7) تقييم فعالية التكوين
الفصل الثالث : التعليم الثانوي في الجزائر
تمهيد
1) مدخل للتعليم الثانوي في الجزائر
1-1 تعريف مؤسسة التعليم الثانوي
2-1 التوجهات العالمية في مجال التعليم الثانوي
3-1 أهمية التعليم الثانوي
4-1 تطور التعليم الثانوي في الجزائر
5-1 مشكلات التعليم الثانوي في الجزائر
2) أستاذ التعليم الثانوي
1-2 التطور التاريخي لمهنة التعليم الثانوي
2-2 شروط توظيف أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر
3-2 مهام أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر
4-2 إعداد أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر
5-2 حقوق و التزامات أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر
الفصل الرابع: ماهية التكوين و التكوين المستمر
تمهيد
أولا : ماهية التكوين
1- مفهوم التكوين
2- علاقة التكوين ببعض المتغيرات
3- أسس التكوين و أهميته
4- مقومات نجاح التكوين
ثانيا : التكوين المستمر
1- مفهوم التكوين المستمر
2- انواع التكوين المستمر
3- مبررات التكوين المستمر للاستاد
4- الاتجاهات الحديثة في تكوين الاساتدة
5- اهمية واهداف التكوين المستمر للاستاد
6- مبادئ اساسية في تكوين الاساتدة
7- مراحل بناء برنامج تكويني
8- اثر التكوين التربوي في النموالمهني للاستاد
9- التكوين المستمر
الفصل الخامس : منظومة تكوين المعلمين في الجزائر
تمهيد
1) أهداف تكوين المعلمين في الجزائر
2) أنواع التكوين في الجزائر
3) مبادئ نظام تكوين المعلمين بالجزائر
4) تكوين المعلمين بالمدرسة الجزائرية – مدخل تاريخي-
1-4 التجربة الجزائرية في تكوين المعلمين قبل 1970
2-4 تنظيم التكوين بالمعاهد التكنولوجية للتربية
3-4 مراحل التكوين بالجزائر
4-4 البرامج و الاهداف التكوينية و تطورها
5-4 إجراءات المجلس الاعلى للتربية و اللجنة الوطنية لإصلاح المنظومة التربوية
6-4 مكانة تكوين المعلمين في الاصلاح التربوي الجديد
الجانب التطبيقي
الفصل السادس : الإجراءات المنهجية للدراسة
تمهيد
1) منهج الدراسة
2) مجتمع الدراسة و عينتها
3) أداة جمع البيانات
4) أدوات المعالجة الاحصائية
الفصل السابع : عرض و مناقشة نتائج الدراسة
1) عرض نتائج البحث
2) مناقشة نتائج الدراسة في ظل الفرضيات و الدراسات السابقة
3) نتائج الدراسة
4) خاتمة و اقتراحات
قائمة المراجع
الملاحق