Sélectionnez votre langue

القيم التربوية في الكتاب المدرسي. العلوم الإنسانية في التعليم الثانوي

القيم التربوية في الكتاب المدرسي. العلوم الإنسانية في التعليم الثانوي

البرنامج الوطني للبحث، كراسك، 2015، 192 صفحة، ردمك : 6- 96-813-9961-978 | الفهرس


فهرس الموضوعات

تقديم
1. الاشكالية العامة والمدونة
1.1. الإشكالية العامة
2.1. ضبط المدونة
1.2.1. الكتب المدرسية
2.2.1. الوثائق الرسمية
2. المداخل النظرية والمنهجية
1.2. المداخل النظرية
1.1.2. مفهوم القيم والقيم التربوية
2.1.2. القيم التربوية
3.1.2. القيم المرصودة بالمرجعية العامة للمناهج
4.1.2. المدرسة والكتاب المدرسي تحديات جديدة
2.2. المنهجية
3. القيم التربوية في الأبحاث والدراسات
4. النتائج العامة للبحث
1.4 المحور الأول: الهوية الوطنية والغيرية في الكتاب المدرسي: التاريخ، الفلسفة واللغة الفرنسية في التعليم الثانوي
1.1.4 الإسلام والغرب في كتاب التاريخ للسنة الأولى ثانوي: اعداد محمد غالم (حامل المشروع)
2.1.4. الكفاءة الثقافية في الكتاب المدرسي للفلسفة- اعداد عبد الوهاب بلغراس (باحث دائم)
3.1.4 القيم الوطنية في كتاب اللغة الفرنسية الطور الثانوي: اعداد كهينة بوعنان (باحثة)
2.4. المحور الثاني: إشكالية القيم الأخلاقية والجمالية في الكتاب المدرسي: اللغة العربية والعلوم الاسلامية في التعليم الثانوي
1.2.4. ازدواجية الخطاب وأزمة الهوية في كتاب العلوم الاسلامية: اعداد بركة مصطفى (باحث)
2.2.4. القيم الجمالية والفنية في النصوص الأدبية والتواصلية: اعداد براهيتي الهواري (شريك اجتماعي)
5. المحور الأول : الهوية الوطنية والغيرية في الكتاب المدرسي التاريخ والفلسفة واللغة الفرنسية
5.1. الإسلام والغرب في الكتاب المدرسي - التاريخ في السنة الأولى ثانوي
1.1.5. الإشكالية
2.1.5. المعرفي والإيديولوجي: تقييم كتاب السنة الأولى ثانوي
3.1.5 صورة الإسلام في التاريخ المدرسي
4.1.5. صورة الغرب في الكتاب المدرسي: قوّة وعظمة يقابلها عدوان
واستغلال
خاتمة
.2.5 الكفاءة الثقافية في الكتاب المدرسي للفلسفة في الطور الثانوي
1.2.5 الأسس النظرية للمقاربة بالكفاءات في النظام التربوي
2.2.5 القيم الموجودة في منهاج الفلسفة الجديد
3.2.5 القيم والكفاءات الثقافية في الكتاب المدرسي
خاتمة

قائمة المراجع
6. المحور الثاني :اشكالية القيم في الكتاب المدرسي: العلوم الاسلامية واللغة العربية
1.6. ازدواجية الخطاب وأزمة الهوية: كتاب العلوم الاسلامية.
مقدمة
1.1.6 جداول القيم الدينية: تحليل كمي
2.1.6 القيم العالمية الانسانية
3.1.6 استنتاجات
خاتمة
2.6. القيم الجمالية في كتاب اللغة العربية: التعليم الثانوي
مقدمة
1.2.6 القيم الجمالية والفنية في النصوص الأدبية والتواصلية: تحليل كمي
2.2.6 استنتاجات
الخاتمة
الخاتمة : توصيات
قائمة المراجع

 

logo du crasc
saoe@ crasc.dz
C.R.A.S.C. B.P. 1955 El-M'Naouer Technopôle de l'USTO Bir El Djir 31000 Oran
+ 213 41 62 06 95
+ 213 41 62 07 03
+ 213 41 62 07 05
+ 213 41 62 07 11
+ 213 41 62 06 98
+ 213 41 62 07 04

Recherche